مصر للطيران نقلت 66 ألف معتمر منذ بداية عمرة رمضان ومرحلة العودة 29 يونيو

 

رئيس الخطوط الجوية: 600 ألف معتمر تم نقلهم منذ بداية موسم عمرة 1437هـ في نوفمبر حتى الآن


كتب- أكرم مدحت 

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة مستمرة في تسيير جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن خلال موسم عمرة شهر رمضان المعظم، حيث نقلت الشركة نحو 66 ألف معتمر على متن 356 رحلة جوية.

بواقع 239 رحلة إلى جدة، و117 رحلة إلى المدينة المنورة، منذ بداية عمرة الشهر الكريم في 25 شعبان الماضي الموافق 1 يونيو، وحتى أمس الأربعاء 17 رمضان، ومن المقرر أن تبدأ مرحلة العودة يوم 24 رمضان الموافق 29 يونيو.

 

وأضاف مسلم أن موسم عمرة هذا العام 1437هـ/ 2016م والذي أوشك على الانتهاء شهد انتظاما في مواعيد إقلاع الرحلات والوصول، كما حرصت الشركة على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتفادي أي معوقات تتسبب في عرقلة العمل على مدار الموسم على كافة المستويات.

 

وأشار أنه تم تكثيف مجموعات العمل من الحجز والمحطة والعلاقات العامة والخدمات الأرضية والصيانة لاستيعاب الحركة المتزايدة في جميع المطارات المصرية، ومحطاتها بالمطارات السعودية خلال هذا الموسم، حيث تقلع رحلات العمرة من مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

 

ومن جانبه، صرح الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة نقلت خلال موسم العمرة لعام 1437هـ/ 2016م الذي بدأ في نوفمبر 2015 وحتى الشهر الجاري، نحو 600 ألف معتمر على متن 3700 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

 

وأشار النحاس إلى أن الشركة خصصت أسطولا يتناسب مع حجم وكثافة التشغيل طيلة الموسم والذي تنوع ما بين الطائرات ذات الطرازات العريضة لاستيعاب أكبر الأعداد في مرحلتي الذهاب والعودة، والمناورة بطرازات أخرى متوسطة الحجم لاقتصادية تشغيلها، وذلك في إطار زيادة أعداد المعتمرين على مصر للطيران عن السعة المقعدية التي طرحتها الشركة قبل بدء الموسم والتي تقدر بنحو 60 ألف معتمر.

 

وأوضح أنه الشركة حرصت على عدم تأثر تشغليها إلى العديد من الوجهات المختلفة في شبكة خطوطها خاصة مع رحلات عودة المدرسين وأجازات نهاية العام الدراسي.